العودة للأخبار
أخبار العقار
أخبار عقارية
حملة شاملة لإزالة الدواوين المخالفة
داعيةً جميع المخالفين في مختلف محافظات البلاد إلى المبادرة بإزالة كل تعدياتهم، أعلنت بلدية الكويت منحهم مهلة نهائية مدتها أسبوعان لإزالة تلك المخالفات، تبدأ من اليوم وتنتهي 6 يوليو المقبل، مشيرة إلى أن الخطوة تأتي استكمالاً للجهود السابقة التي نفذتها البلدية لإزالة التعديات والعشوائيات، وضمن خطة متواصلة تستهدف حماية أملاك الدولة بجميع المحافظات وتطبيق اللوائح. وأكدت البلدية، في بيان أمس، أن فرقها الرقابية بعد انقضاء مهلة الأسبوعين ستنفذ حملة «الكويت أجمل... بلا تعديات»، مبينة أنها ستكون حملة ميدانية شاملة لرصد وإزالة جميع أشكال الاستغلال غير القانوني لأملاك الدولة. ودعت الجميع إلى التعاون التام والمبادرة بإزالة أي تجاوزات خلال المهلة المحددة، تغليباً للمصلحة العامة وحماية لأملاك الدولة، وتجنُّباً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. وفي هذا الإطار، دعا مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي للبلدية، محمد السندان، أصحاب التعديات على أملاك الدولة في السكن الخاص والنموذجي إلى سرعة الاستجابة لإزالة أشكال التعدي، ومن أبرزها إقامة سياج أخضر حول ارتدادات المنازل، أو إقامة ديوانية على رصيف الشارع، مما يعرّض مرتاديها للخطر، ويزيد من احتمالية وقوع حوادث مرورية، وكذلك إقامة ديوانية ما بعد الشارع في الساحات العامة وتعريض المارة للخطر. وبيّن أن الحملة تشمل إزالة استغلال الممرات التي تعطل الخدمات العامة، إلى جانب إعاقة أعمال الصيانة لمحولات الكهرباء، لإقامة منشآت ملاصقة لها تعوق فرق الجهات المعنية عن أداء عملها.