News Details

Picture of وزير الإسكان: تسريع تنفيذ 3 مدن وتقليص الانتظار
27/01/2024

وزير الإسكان: تسريع تنفيذ 3 مدن وتقليص الانتظار

عقد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، اليوم، اجتماعا مع عدد من أهالي مدن المطلاع وجنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد، للتباحث حول مطالبهم الخاصة بتسريع المشاريع الاسكانية في هذه المدن.

وقال المنسق العام للجنة جنوب سعد العبدالله فهيد الملحم لـ القبس، ان اللجنة طالبت الوزير العجمي بضرورة زيادة وتيرة التوزيعات الاسكانية بحيث تتجاوز 300 توزيع في الاسبوع، بما يسهم في تقليص فترة انتظار المواطنين للحصول على بطاقة القرعة بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الأهالي يعانون من التأخير في طرح مناقصات البنية التحتية للمشروع، لذلك طرحنا القضية لتوفير حلول سريعة لها، واستعجال الطرح والترسيات، مع اختيار الشركات التي لم يسبق ان سجلت عليها ملاحظات او مخالفات، لاسيما التأخير في تنفيذ المشاريع.

وعن التوسعة الشرقية لمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، افاد الملحم بان هذا الطلب كان ضمن أجندة الاجتماع، لاسيما ان هذه التوسعة ستوفر من 5 الى 6 الاف وحدة سكنية، موضحا ان عراقيل تقف امام التنفيذ، وتتمثل في خطوط الضغط العالي وشبكة المياه، مما حدا «السكنية» لمخاطبة «البلدية» بضرورة إخلاء المشروع من المعيقات تمهيدا لتسلمه بشكل رسمي.

واضاف ان الوزير العجمي ابدى حرصه على تذليل المعيقات التي تقف أمام الاهالي، مؤكدا انه سينظر في جميع المطالب سعيا لتوفير الحلول بشأنها. كما طالب اهالي المطلاع خلال لقائهم العجمي بضرورة تسريع وتيرة تسليم أذونات البناء لـ4 ضواح متبقية، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

Archives