News Details

Picture of مرسوم بتحديد املاك الدولة خارج خط التنظيم العام وتشكيل لجنة لدراسة اوضاع شركة السينما ودورها الاجتماعى
19/02/2022

مرسوم بتحديد املاك الدولة خارج خط التنظيم العام وتشكيل لجنة لدراسة اوضاع شركة السينما ودورها الاجتماعى

عقد مجلس الوزراء أمس اجتماعه الأسبوعى برئاسة ولى العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر الاحمد الجابر وحضور جميع الوزراء باستثناء وزير الصحة الدكتور عبدالرازق العدوانى لوجوده في الخارج.

واستعرض المجلس في بدايه الجلسة شؤون مجلس الأمة واطلع على جدول أعماله الجديد ، كما اطلع على بعض اسئله النواب وقرر اجابات الوزراء عليها.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع القانون الوارد من مجلس الأمة والخاص بغرض رسوم ميناء على السفن التى تحمل مواد نفطية هيدروكربونية واتخذت الإجراءات المتبعة لاصداره.

وصرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء السيد عبدالعزيز حسين بأن المجلس وافق على إصدار ثلاثة مراسيم أميرية، الاول بشأن تحديد خط التنظيم العام للشاطئ وفقا لأحكام المادة الأولى من القانون الخاص بشأن تحديد أملاك الدولة خارج خط التنظيم العام.

وشركة العقارات الكويتية
والمرسوم الثانى بإنشاء شركة العقارات الكويتية - شركة مساهمة كويتية_
والمرسوم الأميرى الثالث بمنح الجنسية الكويتية طبقا للمادة الخامسه لاثنين من المواطنين .

الشؤون العربية والعالمية
ولقد عرض وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على المجلس بعض التقارير بالشؤون السياسية العربية والعالمية واستمع المجلس إلى رأى الوزير فيها واتخذ بشأن بعضها القرارات المناسبة، ثم استمع المجلس إلى تعليقات وزير الخارجية حول زيادة بعض الوعود التى تمت للبلاد في الآونة الأخيرة.

التنقلات الدبلوماسية
وأعلن وزير الدولة أن مجلس الوزراء وافق على حركة التنقلات والتعيينات الدبلوماسية التى اقترحتها وزارة الخارجية وسوف تعلن فى وقت لاحق .

اوضاع الاقتصاد والنفط
وقد أحاط وزير المالية والنفط السيد عبد الرحمن سالم العتيقى مجلس الوزراء بملاحظاته على الأوضاع الاقتصادية وشؤون الميزانية والقضايا النفطية في البلاد.

شركا السينما
وبحث المجلس بعد ذلك المذكرة المقدمه إليه من شركة السينما الكويتية ورايها في مشروع القانون الذى نوقش في مجلس الأمة حول شركة السينما وادائها لمهمتها ولاهدافها الاجتماعية ، وقرر المجلس تشكيل لجنة من ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة الإعلام وإدارة البلدية والأمانة العامة لمجلس الوزراء والشركة لدراسة دور السينما في الحياة الاجتماعية في الكويت ومدى أداء الشركة لواجبها في هذا المجال وما هى الوسائل والطرق لرفع مستوى الخدمات التى تؤدى المواطن فى هذا المجال وكذلك دراسة ايه مقترحات أخرى مناسبة وتقديمها إلى مجلس الوزراء.

مهرجان الشباب بالجزائر
ووافق المجلس على الدعوه المواجهه إلى وزير الصحة لزيارة جمهورية يوفوسلافيا بعد انتهاء مؤتمر الصحة العالمي بجنيف كما وافق بصفه نهائية على المذكرة التفصيلية الخاصه بمشاركة وفد الكويت في مهرجان الشباب وسيؤلف الوفد من حوالى ١١٠ من الشباب للمشاركة في المهرجان وشتى نواحى نشاطه.

استاد رياضى
وكلف مجلس الوزراء ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدراسة إمكانية إنشاء استاد رياضى يفى بحاجه الدورة الرياضية التى ستعقد في الكويت وتشجيعها للرياضة وتطويرها وافق مجلس الوزراء على التبرع بمبلغ خمسه الألف دينار لنادى كاظمه الرياضى لقيامة بزراعة ملعب كرة القدم الخاص به بالنجيل.
ووافق مجلس الوزراء على التبرع بكمية من الأدوية إلى الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية واريتيريا وباكستان.

News source القبس 15/5/1972

Archives