News Details

Picture of محافظ العاصمة: إخلاء 220 عقاراً لسكن العزاب
23/01/2022

محافظ العاصمة: إخلاء 220 عقاراً لسكن العزاب

كشف محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، عن آخر إحصائية تتعلق بإزالة مخالفات البناء وإخلائها من مستغليها، لاسيما التي تتكدس بها العمالة المخالفة من العزاب الوافدين، حيث بيَّن أن الحملات الأخيرة أسفرت عن إخلاء 220 عقاراً من سكن العزاب كلي وجزئي من بين 321 إنذارا لمُلاكها، مع وجود 38 عقاراً أبدى مُلاكها رغبتهم في هدمها منذ انطلاق الحملات.

وقال الخالد، خلال زيارته الميدانية إلى منطقة بنيد القار، إن هذه الجهود الكبيرة تمت منذ بداية الحملات على مختلف مناطق المحافظة، بالتعاون مع بلدية الكويت ممثلة بفريق طوارئ بلدية العاصمة وعلى رأسهم رئيس الفريق زيد العنزي، إضافة إلى دور فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بقيادة نائب رئيس فريق الضبطية القضائية م. أحمد الشمري.

وأضاف: «نسير في خطين متوازيين؛ الأول هو إزالة المخالفات والتعديات من مختلف مناطق المحافظة، والآخر نسعى إلى تجميل العاصمة».

 

 

 

بلاغات وشكاوى

 

وبيَّن أن المحافظة مستمرة في إخلاء العقارات المخالفة وسكن العزاب بعد إنذارهم بمتابعة بلاغات وشكاوى المواطنين، وحريصة على التنسيق مع جميع الجهات للقضاء على ظاهرة سكن العزاب في السكن الخاص والنموذجي، ومتابعة وضع العقارات المتهالكة، والتأكد من سلامتها إنشائياً، وإزالة التجاوزات ومخالفات البناء، إضافة إلى إزالة أعمال الاستغلال المخالفة للوائح والأنظمة المعمول بها، بالتعاون والتواصل الدائم مع الأجهزة الرقابية وفريق عمل المحافظة.

ووجَّه الخالد الشكر إلى فريق طوارئ بلدية العاصمة وفريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء، على الجهود التي بذلوها خلال فترة الحملات في سبيل فرض هيبة القانون وراحة المواطنين وسلامتهم.

 

 

Archives