News Details

Picture of طوارئ بلدية «الجهراء» تغلق 5 سراديب مخالفة
30/08/2022

طوارئ بلدية «الجهراء» تغلق 5 سراديب مخالفة

كشف رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة الجهراء ثويني المطيري، عن تمكن الفريق من إغلاق 5 سراديب مخالفة للقانون، وتحرير محاضر بالمخالفة لـ5 سراديب أخرى تمهيداً للكشف اللاحق عليها.

وقال المطيري، خلال الجولة الميدانية التي قام بها الفريق يوم أمس على منطقة الجهراء الجديدة ضمن الحملة الرقابية للكشف على السراديب وأسطح المباني الاستثمارية المستغلة تجارياً، «إن الفريق بإيعاز من مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي، رصد عددا من السراديب المخالفة في المحافظة، بالرغم من قلة عدد العمارات الاستثمارية، ومع ذلك تم اكتشاف وجود حالات تتمثل باستغلال السراديب بشكل تجاري ومخالف».

وأضاف أن الكثير من أصحاب تلك السراديب بادروا من أنفسهم بتعديل أوضاعهم بالإخلاء خصوصاً بعد أن تأكدوا من جدية البلدية في تطبيق القانون على المخالفين، وبعد أن وصلت لهم أخبار تؤكد تكثيف الفرق المعنية لجولاتها الميدانية، مشيراً إلى أن «العديد منهم طلب منحه مهلة إلى أن يقوم برفع المواد والبضائع المخزنة في السراديب، ونقلها لمكان آخر».

وأشار إلى أن السراديب التي تم إغلاقها كانت مستغلة كسوق مركزي، ولتحزين المواد الغذائية، إضافة للأصباغ، والعطورات، ومحل خياطة، منوهاً أن هناك 4 إخلاءات تمت بشكل طوعي بالتعاون مع أصحاب العقارات.

من جهة أخرى، أعلنت بلدية الكويت تحرير 91 مخالفة وإنذاراً و18 أمر غلق لسراديب مخالفة وإخلاء 12 سرداباً، فضلاً عن عمل بلوك لـ 42 قسيمة مخالفة ضمن الأسبوع الثالث للحملة التي أطلقتها بالتعاون مع الجهات المعنية

وذكرت البلدية في بيان، أن الحملة شملت الكشف على السراديب المستغلة تجارياً في المباني ومخالفات البناء على أسطح العقارات الاستثمارية في جميع المحافظات لمنع استخدام السراديب مخازن أو محال مخالفة للوائح والنظم في لائحتي البناء وتراخيص المحلات.

وأكدت مواصلة تكثيف الفرق جولاتها الميدانية في المحافظات لتفعيل دورها الرقابي والتأكد من عدم استغلال السراديب بخلاف ما هو مرخص لها في المخطط الهندسي مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف منها، مشددة على ضرورة عدم ممارسة أي نشاط من دون الحصول على ترخيص من قبلها.

 

Archives