News Details

Picture of توقيع عقد تصاميم شاليهات ميناء عبدالله .. المشروع يتكلف 30 مليونا دينار ويضم 650 شاليها ومرافقها
06/03/2022

توقيع عقد تصاميم شاليهات ميناء عبدالله .. المشروع يتكلف 30 مليونا دينار ويضم 650 شاليها ومرافقها

تم أمس توقيع عقد تصميم مشروع الشاليهات بمنطقة جنوب ميناء عبدالله بين شركة المشروعات السياحية والمكتب العربى للاستشارات الهندسية . وصرح السيد غازى الفليح رئيس مجلس إدارة الشركة بأن إنجاز التصاميم النهائية لهذا المشروع الحيوى سيتم خلال تسعة أشهر.
وتحدث السيد الفليح عن تفاصيل المشروع فقال إن الشاليهات تمتد مسافة ٦ كيلو مترات ، بعمق يتراوح بين كيلو متر واحد وكيلو مترين . ويشتمل على أربعة أجزاء:
*الاول يضم الشاطئ العام ( البلاج) ، والذى يبلغ طوله كيلو مترا واحد ، وله مرفا صغير ، ومنزلق للزوالق مع المواقف الضرورية له وللسيارات . ويقع مباشرة جنوب ميناء عبدالله.
* والجزء الثاني يضم الشاليهات، ويتضمن ٦٥٠ شاليها ، وهى للايجار السنوى وتغطى الجزء المتبقى من الساحل مرتبة بصفوف ويمكن لاغلبيتها أن تطل على البحر . وكل شاليه من الشاليهات يتكون من غرفة نوم وصاله أو غرفتي نوم وصاله مع الملحقات.
* والجزء الثالث عبارة عن مركز الخدمات الرئيسى ، ويشتمل على منزلق يستوعب ٢٠٠زورق ، وحمامات سباحة مع المرافق اللازمة ، ومطعم يتسع لمائه شخص مع مقهى صغير، وصالات العاب داخلية للحفلات ، ومدرج مفتوح للحفلات ، ومكاتب إدارة وخدمات طوارئ وإنقاذ .
* انا الجزء الرابع فيشمل مرافق الخدمات العامة ، وقد صممت بحيث تخدم رواد الشاطئين العام والخاص ، وكذلك المارين بالطريق العام . ويتضمن هذا الجزء مسجدا يتسع لمائتى مصلى وسوقا مركزيا صغيرا ومخبزا ، ومحطه بنزين.
وقال السيد غازى الفليح أن المشروع فى مجمله صمم بحيث يتسع للتطورات المستقبلية ، واضاف أن التكلفه الأولية للمشروع تقدر بحوالى ٣٠ مليون دينار وان المناقصة ستطرح بعد ٣ شهور من انتهاء التصاميم .
إدارة البرج
وتحدث السيد الفليح عن برج الكويت السياحى فقال .. أنه سيتم فض عروض مناقصات إدارته فى ٣٠ نوفمبر الجارى .وقد استلمنا العديد من العروض العالمية لهذا الشأن .
وحول المشاريع السياحية الأخرى قال إن هناك ٣ مواقع جديدة مرشحه لاقامه منشآت ترفيهية عليها، بشارع بغداد ، ويحده شرقا محطه البنزين على شارع الخليج وشمالا ثانوية عبدالله السالم ، وغربا شارع بغداد، وسيكون المشروع حديقة ترفيهيه متكاملة ، أما المشروع الثانى فسيكون فى المنطقة العاشرة بالصباحية ، وتقع على الطريق العام للاحمدى . والمشروع الثالث سيتم إنشاؤه فى فيلكا ضمن مشروع تنشيط الجزيرة.
وقال السيد الفليح : أننا وضعنا فى كل مشاريعنا أن لا تشكل منافسا قويا المدينه الترفيهيه الام التى سيتم تشييدها بمنطقة الدوحه.

Archives