News Details

Picture of «بلوك» لمؤجري السراديب لـ... أغراض تجارية
16/08/2022

«بلوك» لمؤجري السراديب لـ... أغراض تجارية

- 47 سرداباً تمت مخالفتها في «مبارك الكبير» ومعظم المستثمرين تجاوبوا مع البلدية
- طلال العازمي: مستعدون لتوفير المعلومات القانونية الصحيحة لتسهيل الإجراءات
- إغلاق سردابين وإخلاء واحد وتوجيه 5 إنذارات ووضع 6 بلوكات في «الفروانية»
 لم تكتفِ بلدية الكويت بتوجيه محاضر بالمخالفة لمستأجري سراديب العمارات في السكن الاستثماري، بل قررت إنزال عقوبة «البلوك» ضد ملاك العقارات في حال عدم الانصياع للقانون بإعادة السرداب إلى أصل ترخيصه.

ومع مضي الأسبوع الأول من الحملات التفتيشية التي ترأسها مدير عام البلدية أحمد المنفوحي، تم توجيه فرق البلدية في أفرع المحافظات بزيادة وتكثيف الحملات، ورصد السراديب المخالفة المستغلة تجارياً في جميع مناطق المحافظات.
وقال مدير فرع بلدية محافظة مبارك الكبير المهندس فلاح الشمري لـ«الراي» على هامش الحملة التفتيشية التي نفذها فرع بلدية محافظة مبارك الكبير أمس على منطقة صباح السالم، «إن وجود السراديب في السكن الخاص مخالفة صريحة للقانون، وعليه نتخذ الإجراءات القانونية، حيث يتم ‏تحرير محضر بالمخالفة للعقار تحت بند استغلال العقار لغير الغرض المرخص له، مع إبلاغ قوة الإطفاء في هذه الحالة وإشراكهم في الموضوع لإخلاء السرداب، إضافة لإحالة محضر المخالفة إلى الادارة القانونية في البلدية».

وأكد الشمري أن الفريق المعني في المحافظة تمكن من تحرير 47 محضراً بالمخالفة لسراديب ومخازن مخالفة، وخلال حملة أمس تم رصد سرداب مخالف وعليه قامت الإدارة بمخالفته، وتحرير محضر في شأنه، مؤكداً أن «معظم مستثمري السراديب أبدوا تجاوبهم مع البلدية، وأخلوا مواقعهم، ومن لم يتجاوب سيتم تطبيق القانون بإغلاق المخزن إدارياً، ووضع بلوك على العقار بالكامل، وإحالة الأمر إلى الإدارة القانونية في البلدية».

وبيّن أن الحملات الميدانية تأتي بالمشاركة والتعاون مع قوة الإطفاء العام، لاسيما أن الهدف منها منع استغلال السراديب كمخازن بالمخالفة للوائح والقوانين، وعدم السماح باستغلال البناء لأي غرض غير المرخص له نظراً لخطورة استخدامه سواء على الأرواح أوالممتلكات.

من جانبه، أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير طلال العازمي، أن الإدارة على استعداد تام لتوفير كل المعلومات القانونية الصحيحة التي من الممكن أن تسهل على المخالف الإجراءات، مطالباً الجميع بضرورة التجاوب، وإزالة أسباب المخالفة.

وأضاف العازمي أن «القانون سيتم تطبيقه على الجميع، وسيكون بتحرير محضر بالمخالفة، ومن ثم اتخاذ الإجراء القانوني، وصولاً إلى الإغلاق الإداري».

في سياق متصل، نفذت الفرق الرقابية في فرع بلدية محافظة الفروانية حملة تفتيشية على السراديب المستغلة تجارياً، أسفرت عن إغلاق سردابين، وإخلاء آخر، وتوجيه 5 إنذارات ووضع 6 بلوكات

Archives