News Details

Picture of النواف: متفائلون بالبرلمان الجديد وإنجازه الأمور الشعبوية
31/08/2022

النواف: متفائلون بالبرلمان الجديد وإنجازه الأمور الشعبوية

استكمالا لجولاته الميدانية المفاجئة لتلمس احتياجات المواطنين، والوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه المراجعين في الجهات الحكومية، والالتقاء بالقياديين في المؤسسات الحكومية، فاجأ رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بزيارة ميدانية لصالة المراجعين في المؤسسة، صباح أمس، حيث استفسر من المواطنين عن المشاكل التي يواجهونها، واستمع إلى أبرز المعوقات التي تواجههم.

وطالب النواف قياديي «السكنية» بالخروج من المكاتب والنزول للميدان لتلمّس حاجة المواطنين ومعوقاتهم، مؤكدا في لقائه بالمدير العام للمؤسسة بدر الوقيان أنه وجد «مليون مشكلة» خلال جولته في «السكنية»، مضيفا: «لو أنتم يايين ومسوين مثل ما أنا مسوّي لحليتم مشاكل الكويت والشعب الكويتي».

وأوصاهم سموه بالتواصل مع المراجعين، قائلا: «اقعدوا مع المراجعين ولو مرة أو مرتين أسبوعيا حتى لمدة ربع ساعة، وافتروا بين المراجعين يوميا حتى 5 دقائق، فأنتم مسؤولون وحتى تحققوا النجاح في عملكم، أبي النجاح والثناء لكم أنتم، وسيجني ثماره أهل الكويت بمن فيهم أولادكم»، كما طلب من مراجعي المؤسسة إبلاغه بأي ملاحظات، للعمل على معالجتها.

وأضاف النواف للقياديين: «أنتم الموجودين واحنا يمكن اليوم موجودين باجر مو موجودين»، متابعا: «المراجعون هم مجموعة من أبنائكم وآبائكم وأمهاتكم، وأوصيكم بكبار السن»، قائلا للموظفين: «ديروا بالكم على المراجعين وإذا طلع أحد زملائكم الموظفين من الدوام... قعدوا مكانه».

من جهة أخرى، طمأن سمو رئيس الوزراء أحد المواطنين المراجعين في «السكنية»، قائلاً: «نستبشر خيرا بمجلس الأمة الجديد، وإن شاء الله يمشون الأمور الشعبوية كلها من أجل الشعب الكويتي».

 

جولة مستشفى مبارك

 

 

من جانب آخر، قام سمو رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس، بجولة مفاجئة لمستشفى مبارك الكبير، تفقّد خلالها قسم الحوادث والعيادات الخارجية، بهدف الاطمئنان على سير العمل ودعم الجهود الصحية المبذولة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى، والحرص على تذليل العقبات أمام مقدمي الخدمة.

وتفقّد سموه خلال الزيارة عددا من أجنحة المرضى، والتقى واستمع إلى شكاوى واحتياجات بعض المراجعين، بحضور مدير المستشفى، د. مهدي الفضلي، ورئيسة الهيئة الطبية، د. موضي المطيري.

وأكدت مصادر صحية مطلعة، لـ «الجريدة»، أن انطباع سموه على الأداء داخل المستشفى كان جيدا، لافتة إلى إشادة سموه بالخدمات المقدمة والمرافق الصحية المختلفة بالمستشفى.

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء وجّه خلال الزيارة بإنجاز معاملات المرضى، لافتة إلى تفقد سموه قسم الطوارئ والعيادات الخارجية لقسمَي الباطنية والأطفال، مؤكدة أن سموه أوصى بالنزول إلى المرضى وذويهم، والاستماع إلى شكاواهم ومقترحاتهم، والعمل على تذليل العقبات والتحديات أمام مقدمي الخدمة لسلامة المرضى والعمل على راحتهم.

وشهدت الزيارة مخاطبة سمو رئيس مجلس الوزراء أحد المرضى بالقول: «لست من المستشفى، وإذا عندكم شي قولوا». وفي لفتة إنسانية تعامل رئيس الوزراء مع أحد الوافدين، وسأله عن احتياجه، وعندما علم بحالته المرضية التي تستدعي موعدا قريبا نظر إلى مدير مستشفى مبارك، الذي أجاب بـ «أبشر».

 

 

Archives