News Details

Picture of «السكنية»: 17 مشروعاً في دائرة التأخير
26/05/2022

«السكنية»: 17 مشروعاً في دائرة التأخير

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن 17 مشروعاً إسكانياً متأخرة عن التنفيذ، من إجمالي 41 مشروعاً جار تنفيذها.

واستعرضت «السكنية»، في مذكرة حصلت القبس على نسخة منها، بيانات حول مشروعات للبنية التحتية في المطلاع لعدد 4999 قسيمة وإنشاء وإنجاز المباني العامة في عدد من الضواحي، فضلا عن التأخير في مشاريع العمارات السكنية في مدينة صباح الاحمد وغيرها من المشاريع الاسكانية.

وذكرت انه لا توجد قضايا مرفوعة من أو ضد المؤسسة بسبب التأخير في تنفيذ المشروعات، لكن يتم تطبيق ما ورد في الشروط والمستندات التعاقدية بمجرد حدوث التأخير من خلال تطبيق الغرامات المستحقة على المقاولين من جراء التأخير في التنفيذ.

وأشارت «السكنية» إلى أن عدد المشروعات المدرجة ضمن ميزانيتها من السنة المالية 2017 - 2018 وحتى 2020 - 2021 بلغت 78 مشروعاً، موضحة انه تم تطبيق العقوبات وإيقاف التعامل مع عدد من المقاولين بسبب عدم التزامهم بأحكام العقود المبرمة معهم لتنفيذ المشروعات.

وأكدت أنه إنفاذاً لقانون المناقصات العامة تمت مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة بموقف الشركات المتعثرة والشركات التي تم توقيع جزاءات عليها وفق اللوائح والضوابط المعمول بها بالمؤسسة.

من جهة ثانية، اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن بدء إصدار شهادات لمن يهمه الامر الخاصة باستخراج أوامر البناء للمواطنين المشمولين في قسائم خيطان الجنوبي والبالغة نحو 1448 قسيمة.

وذكرت المؤسسة انه سيتم البدء بإصدار الشهادات ابتداء من اليوم (الخميس) عبر تطبيق سهل الحكومي، دون الحاجة لمراجعة المؤسسة.

من جانب آخر، رفعت المؤسسة التخصيص على مشروع شرق تيماء حتى تاريخ 31 مايو 2007 للمواطنين المشمولين في قانون «من باع بيته» اعتباراً من الاحد المقبل، حيث سيتم استقبال الطلبات في المبنى الرئيسي. 

أبرز المشاريع المتأخرة:  

إنشاء 4999 قسيمة في الضاحيتين n1 وn4 بمشروع المطلاع

إنجاز 20 عمارة سكنية من السكن العمودي في صباح الأحمد

إنشاء المباني العامة في 6 ضواحٍ في المطلاع

إنجاز المباني في القطعتين 2 و3 غرب عبدالله المبارك

إنشاء مركز إطفاء في مدينة المطلاع

 

 

 

Archives