News Details

Picture of «السكنية» وافقت على تسلّم حدود التوسعة الشرقية لـ«جنوب سعد العبدالله»
16/03/2023

«السكنية» وافقت على تسلّم حدود التوسعة الشرقية لـ«جنوب سعد العبدالله»

كشف مصدر مطلع في البلدية لـ القبس عن موافقة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تسلّم حدود التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية بالعوائق الموجودة بها، مشيراً إلى أن المؤسسة طلبت سرعة تسليمها الموقع، واعتبار الموضوع مهماً وعاجلاً ليتسنى لها استكمال باقي الأعمال.

وأضاف المصدر أن البلدية خاطبت في 22 فبراير 2023 المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لتسلّم التوسعة الشرقية لمدينة جنوب سعد العبدالله

السكنية، بعد أن أصدر المجلس البلدي قراره في 7 أكتوبر 2021 بالموافقة على طلب المؤسسة بتخصيص التوسعة التي تبلغ مساحتها 6.8 كلم2 تقريباً، حسب الإحداثيات والكروكي المعتمد من شركة نفط الكويت.

وأوضح المصدر أن خطاب البلدية تطرق للزيارة الميدانية، التي قام بها مسؤولو المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى موقع التوسعة، وملاحظة عوائق تتمثل في «خطوط كهرباء - مناهيل – خط نفط – محطة معالجة مياه صرف وغيرها»، لتتم بعدها مخاطبة البلدية في 8 يناير 2023، والتأكيد على جاهزية المؤسسة لتسلّم التوسعة، مع الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن شبكات الخدمات ومحطة المعالجة القائمة اثناء التخطيط التفصيلي.

وبيّن المصدر أن البلدية أكدت عدم ممانعتها تسليم الموقع للمؤسسة بالعوائق الموجودة من دون تحمّلها أية مسؤولية تجاه العوائق الموجودة، وكذلك عدم قيامها بالتنسيق مع الجهات المعنية بشأن هذه العوائق.

 

 

Archives