News Details

Picture of «السكنية» ستصدر أذونات البناء لـ «المطلاع» ابتداءً من ابريل المقبل
13/03/2023

«السكنية» ستصدر أذونات البناء لـ «المطلاع» ابتداءً من ابريل المقبل

شدّد رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، على تسريع وتيرة المشاريع السكنية.

وحسب مركز التواصل الحكومي، فإن سمو رئيس الوزراء ثمّن جهود الوزراء والأدوار التي تقوم بها وزارات الدولة ومؤسساتها الرسمية بتوفير الحق بالرعاية السكنية، وحثهم على اتخاذ خطوات تنفيذية بوتيرة سريعة لتمكين المواطنين من التمتع بحقهم في الرعاية السكنية في ظل ظروف كريمة ورفاه مستحق، تحقيقاً للغاية من توفير وضمان الحقوق الأساسية للمواطنين، وبما لا يؤثر في المركز المالي لبنك الائتمان واستدامته.

وأعلن مركز التواصل الحكومي عزم المؤسسة العامة للرعاية السكنية إصدار أذونات البناء للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية لضواحي منطقة المطلاع: N4،N3،N2،N1، ابتداء من شهر أبريل المقبل، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية، ومتابعة من رئيس مجلس الوزراء.

وقال المركز أمس الأحد إنه تم عقد اجتماع تنسيقي بين وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، إضافة إلى مسؤولين من بنك الائتمان الكويتي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأوضح أن الاجتماع بحث آلية العمل والخطة التنفيذية للبدء بإصدار أذونات البناء وفق إستراتيجية تتضمن جدولاً زمنياً، يتم خلاله الانتهاء من إصدار إذن البناء لجميع الطلبات المستوفية في هذه الضواحي.

وأفاد بأن وزارة المالية ستقوم بالتنسيق مع بنك الائتمان الكويتي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف المبالغ المالية المقررة للمستفيدين المستحقين، ووضع الآليات والضوابط التي تعزز المركز المالي لبنك الائتمان، وتعالج العجز في أنشطته التمويلية.

إصدار الشهادات

إلى ذلك، أبلغت مصادر لـ القبس استعداد «السكنية» لمباشرة إصدار شهادات لمن يهمة الأمر للمواطنين المستحقين.

وذكرت المصادر أن إجمالي المواطنين المشمولين بالتوزيعات يصل إلى 9769 مواطناً، مشيرة إلى أن «السكنية» خاطبت أواخر فبراير الماضي بنك الائتمان، للتأكد من جهوزيته في توفير القروض العقارية.

وبينت أن التقديرات الخاصة لتوفير سيولة القروض العقارية تصل إلى 600 مليون دينار لتغطية القسائم المتبقية في مدينة المطلاع.

وكشفت المصادر عن آليات إصدار شهادات لمن يهمة الأمر، قائلة إن إصدارها سيكون آلياً عبر تطبيق «سهل»، موضحة أن إصدار الشهادات لن يكون دفعة واحدة، بل على مجموعات وفق برنامج زمني محدد، سُيعلن عنها قبل بدء إصدار الشهادات.

وقالت إن هناك فريق عمل متكاملاً في «السكنية» لبرنامج «سهل»، وفريقاً آخر للتدقيق تابعاً لإدارة خدمة المواطن، حيث سيقوم كلا الفريقين بمباشرة تنفيذ القرار، وإجراء التدقيق المطلوب قبل إصدار الشهادات.

آليات إصدار الشهادات للحصول على أذونات البناء

• إصدار الشهادات سيكون آلياً عبر تطبيق «سهل»

• تشكيل فريقي عمل للبحث والتدقيق

• التوزيع لن يكون دفعة واحدة

• نشرات إعلامية للتعريف بالفئات المستفيدة والضواحي

 

Archives