News Details

Picture of السكنية : تنفيذ 10 مشاريع للقسائم والخدمات بكلفة 10.5 ملايين دينار
02/02/2022

السكنية : تنفيذ 10 مشاريع للقسائم والخدمات بكلفة 10.5 ملايين دينار

كتب ناصر العتيبى:
تنفذ المؤسسة العامة للرعاية السكنية ١٠ مشاريع للقسائم والخدمات العامة فى الوقت الحالى بتكلفة ١٠ ملايين و ٦٥٦ الف دينار بمختلف مناطق الكويت.
وكشفت إحصائية التنفيذ الأخيرة أن المشروع الأول من هذه المشاريع هو إنشاء وإنجاز خدمات ٥٩٥ قسيمة فى المنقف بكلفة مليونين و٨٠٠ الف دينار ونسبة الانجاز الفعلية للمشروع متوازية مع النسبة الفعلية وهى ٨٨ في المائة ومتوقع استلام المشروع نهاية العام الحالي.
أما المشروع الثاني لمشاريع الخدمات فهو إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال ربما مشروع قسائم جنوب الدوحة مع الخدمات العامة بتكلفة ٧٦٥ الف دينار ونسبة الانجاز التعاقدية للمشروع ٨٠ في المائه فيما وصلت نسبة الإنجاز الفعلية إلى ٣٥ في المائة ومتوقع استلام المشروع في نهاية العام الحالي.
والى المشروع الثالث الذى يتضمن إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال ربط مشروع قسائم جنوب الجهراء مع الخدمات العامة بتكلفة مليون و٨٢١ الف دينار فنسبة الانجاز التعاقدية للمشروع ٦٨ في المائه فيما وصلت النسبة الفعلية إلى ٨٢ في المائة ومتوقع استلام المشروع في ديسمبر العام المقبل.
والمشروع الرابع هو إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال ربط مشروع قسائم جليب الشيوخ مع الخدمات العامة بتكلفة مليون و٧٧٩ ألف دينار ونسبة الانجاز التعاقدية للمشروع ٧٨ في المائة فيما وصلت النسبة الفعلية إلى ٤٩ في المائه ،ومن المتوقع استلام المشروع في منتصف الشهر الجاري ،اما المشروع الخامس فهو عبارة عن أعمال طبقة الأسفلت السطحية في النعيم بالجهراء بكلفة ٤٧٨ الف دينار وتم استلام المشروع في الشهر الماضي وأما المشروع السادس فهو يضم اعمال سطحية في جنوب هدية وموقف سيارات فى منطقة الروضة بتكلفة ٩٤٥ الف دينار ونسبة الانجاز التعاقدية في مشروع جنوب هدية ٦٧ في المائة فيما النسبة الفعلية للمشروع ٤٥ في المائه ومتوقع استلام المشروع في يناير المقبل اما مشروع الروضه فالتسليم جار الان .
والمشروع السابع للخدمات العامه هو إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال طبقة الأسفلت في القرين بتكلفة ٧٧٤ ألف دينار ونسبة الانجاز التعاقدية ٣٣ في المائه فيما وصلت النسبة الفعلية إلى ٨١ في المائه ومتوقع استلام المشروع في أبريل المقبل.
أما المشروع الثامن فهو إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال طبقة الأسفلت في العدان بتكلفة ٩٤٨ ألف دينار ونسبة الانجاز التعاقدية للمشروع ٣٣ في المائه فيما النسبة الفعلية وصلت إلى ٣٤ في المائة ومتوقع استلام المشروع في مايو المقبل.
أما المشروع التاسع والذى هو عبارة عن أعمال تصوير تليفزيونى لمجارى الأمطار في مختلف المناطق السكنية بتكلفة ٢٤٥ ألف دينار حيث وصلت نسبة الإنجاز الفعلية فية إلى ٢٨ في المائة فيما وصلت النسبة الفعلية إلى ٣٤ في المائه ومتوقع الانتهاء من المشروع في يوليو ٢٠٠٤.
اخر مشاريع الخدمات هو إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال ربط مشروع ام الهيمان الاسكانى مع طريق ميناء عبدالله والوفرة وطريق السفر السريع بتكلفة مليونين و١٧٨ ألف دينار وجار الآن اعتماد الجدول الزمني للمشروع ومتوقع استلامه في مايو المقبل.

Archives