News Details

Picture of «السكنية» تطرح مناقصة مشروع جنوب صباح الأحمد
16/04/2024

«السكنية» تطرح مناقصة مشروع جنوب صباح الأحمد

وليد منصور - 

طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مناقصة تدعو المقاولين، لتقديم عطاءات لتطوير البنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد، حيث يغطي العقد أعمال البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية في الأحياء بما في ذلك N1 وN2 وN3 وN11.

وأفاد مجلة «ميد» بأنه تم طرح المناقصة في 31 مارس والموعد النهائي، لتقديم العطاءات هو 16 مايو، في وقت قامت شركة Foster + Partners، ومقرها المملكة المتحدة بتصميم المخطط الرئيسي لمشروع جنوب صباح الأحمد، ويتضمن المخطط بناء مشروع سكني يضم أكثر من 11 ألف وحدة سكنية.

ويغطي مشروع جنوب صباح الأحمد مساحة 6150 هكتاراً، ويقع على بعد 70 كيلومترا جنوب الكويت.

في شهر مارس، ظهرت أقل العروض المقدمة لعقدين لشبكة الطرق والبنية التحتية لمشروع جنوب صباح الأحمد. وبرزت الشركة الصينية لهندسة الإنشاءات الحكومية، ومقرها بكين، باعتبارها صاحبة أقل عطاء لبناء الطرق وشبكات البنية التحتية لـ7623 وحدة سكنية (N5، N7، N9، N10).

وقدمت شركة صينية أخرى هي شركة Sinohydro Corporation أقل عرض لبناء الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6189 وحدة سكنية (N4، N6، N8).

في يوليو من العام الماضي، ذكرت «ميد» أن المقاول المحلي، شركة المقاولون العرب الكويتية، قد بدأ أعمال البناء في أعمال البنية التحتية في جنوب مدينة صباح الأحمد. ويغطي العقد، الذي تمت ترسيته في مارس من العام الماضي، إنشاء الطرق وشبكات خدمات المرافق وخزانات مياه الأمطار وشبكات المياه العذبة وشبكات المياه المالحة والمرافق المرتبطة بها.        

 

Archives