News Details

Picture of «السكنية»: برنامج زمني لـ 10 مشاريع للبنية التحتية... في 3 مدن جديدة
24/04/2024

«السكنية»: برنامج زمني لـ 10 مشاريع للبنية التحتية... في 3 مدن جديدة

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، متابعتها إعداد البرنامج الزمني لـ 10 مشاريع مختلفة لأعمال البنية التحتية، في 3 مدن إسكانية جديدة وهي المطلاع وخيطان الجنوبي وجابر الأحمد.

وأكدت المؤسسة في بيان، أنه حتى نهاية شهر مارس الماضي باشرت في تنفيذ أعمال العقد الخاص بتوريد وتركيب إنارة الطرق للضواحي 6 و7 و8 في مدينة المطلاع، لافتة إلى أن العمل جار لإعداد البرنامج الزمني له لاسيما وأنه مازال في الفترة التحضيرية إضافة إلى عقد مماثل في الضواحي 9 و10 و11 في المدينة.

وزادت: يجري العمل كذلك على إعداد البرنامج الزمني لعقد توريد وتمديد الكيبلات الأرضية جهد 400 ك.ف الخاصة بتغذية محطتي التحويل الرئيسية Z5,Z6 بمشروع مدينة المطلاع غير السكنية.

وأفادت بأنه تمت مباشرة الأعمال في عقد تنفيذ إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N9 في المطلاع والذي من المتوقع انتهاء أعماله في يوليو 2026، مشيرة إلى أن المشروع مازال في الفترة التحضيرية، والعمل جار لاعتماد البرنامج الزمني لعقد إنشاء وإنجاز أعمال الخدمات والبنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية N10 في المدينة.

وأضافت أن الفريق المختص في التحضير لتنفيذ عقد بدء أعمال توريد وتركيب وتنفيذ أعمال إنارة الطرق الرئيسية وأعمال إشارات المرور وكاميرات الضبط المروري للسرعة ولوحات الرسائل المتغيرة في مشروع المطلاع السكنية «الجزء الثاني» يعمل على تنفيذه، ويجري العمل لاعتماد البرنامج الزمني للجزء الأول من المشروع والذي مازال في الفترة التحضيرية.

وزادت: جارٍ اعتماد البرنامج الزمني لعقد أعمال توريد وتمديد شبكات كيبلات الضغط المتوسط والضغط المنخفض للضواحي N1,5,12 في مشروع مدينة المطلاع.

ولفتت المؤسسة إلى أنه وخلال شهر مارس الماضي بدأ إعداد البرنامج الزمني الخاص بمشروع إنشاء وإنجاز المركز الصحي في مشروع خيطان الجنوبي والذي من المتوقع انتهاء الأعمال فيه خلال مارس 2026.

وكشفت عن أن العمل جار لاعتماد الجدول الزمني لأعمال عقد توريد وتركيب وتنفيذ 4 محطات رئيسية جهد 132/11 ك.ف اضافة إلى محطة ثانوية في المحور الخدمي لمدينة جابر الأحمد.

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة تسلمها 8 أبنية عامة في مدينة المطلاع.

وذكرت أنها وبحضور ممثلين عن وزارة التربية تسلّمت مدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات بالقطعتين الثانية والثالثة من الضاحية N10، كما تسلمت عددا من المساجد بالمنطقة

Archives