News Details

Picture of «السكنية»: الانتهاء من توزيع 20 ألف طلب إسكاني
28/03/2023

«السكنية»: الانتهاء من توزيع 20 ألف طلب إسكاني

اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، انتهاءها من توزيع 20380 طلبا اسكانياً في مشروع جنوب صباح الأحمد، وشمل التخصيص أصحاب الطلبات المقدمة حتى ديسمبر 2020.

وقالت «السكنية» في احصائية حديثة حصلت القبس على نسخة منها، ان شهر فبراير شهد توزيع الدفعات الاخيرة من القسائم في المنطقة، حيث تم توزيع 630 قسيمة.

وأشارت مصادر لـ القبس الى ان الاحصائيات تثبت ان مشروع جنوب صباح الاحمد اعطى الفرصة لجميع أصحاب الطلبات الاسكانية حتى عام 2020، مما أسهم بشكل كبير في انخفاض فترة انتظار المواطن لطلب تخصيص الرعاية السكنية.

وبينت ان المشروع تعرض لتأخير في طرح مناقصات البنية التحتية لعدة اسباب ابرزها جائحة كورونا، لكن أخيرا تم الإعلان عن ترسية مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الامطار بمشروع جنوب صباح الأحمد.

عقود جديدة

واضافت ان هذا العقد يعد مقدمة لـ3 عقود اخرى خاصة بالبنية التحتية، حيث تم توزيع هذه العقود على ضواحي المنطقة لتسريع وتيرة الإنجاز في حال طرح المناقصات.

وقالت المصادر ان الفرق العاملة اثبتت قدرتها وكفاءتها في التعامل مع هذه التوزيعات الكبيرة لأضخم مشروع إسكاني بعد مشروع المطلاع، حيث تم توزيع الطلبات الاسكانية على عشرات التوزيعات على مدار 5 سنوات انطلقت منذ السنة المالية 2018-2019 وحتى فبراير 2023.

وذكرت ان المشروع يعد من اكبر المشاريع الاسكانية في الكويت، حيث يمتد على مساحة 6150 هكتارا، وموزع على 11 ضاحية متكاملة الخدمات، ويضم الى جانب الوحدات السكنية مباني عامة تشمل 388 مبنى منها مدارس ومساجد ومحطات وقود ومراكز للشرطة والبلدية والبريد.            

 

 

Archives