News Details

Picture of «السكنية»: إنجاز المعاملات يشترط شهادة الإحصاء «التسليف»: استقبال المستفيدين من قسائم مدينة صباح الأحمد
27/05/2011

«السكنية»: إنجاز المعاملات يشترط شهادة الإحصاء «التسليف»: استقبال المستفيدين من قسائم مدينة صباح الأحمد

كونا - اعلن بنك التسليف والادخار عن بدء استقباله للمواطنين المستفيدين من القسائم الحكومية الموزعة على المخططات بمشروع مدينة صباح الأحمد الاسكانية فرع الأحمدي تيسيرا عليهم ولعدم تأخير تسليمها لهم في المواعيد المحددة.
وقال البنك في بيان صحفي انه سيتم حجز مبلغ 5 آلاف دينار على المواطنين المستفيدين من هذه القسائم من مبلغ القرض الاسكاني المستحق لبناء تلك القسائم حتى صدور قرار مجلس الوزراء بتحديد الثمن الرمزي للقسيمة بناء على الكتاب الوارد للبنك من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
يذكر ان مساحة القسائم السكنية في مدينة صباح الأحمد تبلغ 600 متر مربع وتقع على طريق ميناء عبدالله والوفرة وتبعد 65 كيلومترا عن مدينة الكويت.

السكنية
من جهة أخرى، قال نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس نبيل الخرافي ان المؤسسة تستقبل المراجعين وتستكمل معاملاتهم بشكل اعتيادي حاليا الى حين تنفيذ آلية العمل الجديدة الخاصة بتقديم شهادة صادرة عن الادارة المركزية للاحصاء لاتمام المعاملات وانجازها.
واضاف الخرافي لـ «كونا» ان المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الادارة المركزية للاحصاء بتطبيق القرار الوزاري رقم 24 لسنة 2011 والخاص بطلب انجاز واتمام المعاملات الاسكانية بعد تقديم شهادة صادرة من الادارة المركزية للاحصاء التي تقوم حاليا بتنظيم وترتيب الالية الخاصة بذلك.
وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد اصدر القرار الوزاري رقم 24 لسنة 2011 والخاص بطلب انجاز واتمام المعاملات الاسكانية بعد تقديم شهادة صادرة من الادارة المركزية للاحصاء.
وتضمن القرار في مادته الاولى انه «دون الاخلال بالانظمة القانونية لكل من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك التسليف والادخار والهيئة العامة للمعلومات المدنية ان تطلب ممن يتقدم اليها لانجاز واتمام اي معاملة من المعاملات تقديم شهادة تسجيل في التعداد العام لعام 2011 صادرة من الادارة المركزية للاحصاء».
وعدد القرار المعاملات التي يطلب لانجازها واتمامها تقديم شهادة التسجيل في التعداد السكاني، وهي بالنسبة للمواطنين تقديم طلب اسكاني او تقديم طلب الحصول على بدل ايجار او تقديم طلب الحصول على قرض اسكاني أو عقارى او اجتماعى.
أما بالنسبة للوافدين قبل بداية التعدد وبالنسبه للمقيمين بصوره غير قانونيه والمنشات التجاريه فان تقديم شهاده التسجيل في التعداد السكاني مطلوب للتسجيل في الهيئه العامه للمعلومات المدنيه.
شهاده التسجيل
وذكرت الماده الثانيه من القرار ان صاحب العلاقه يقوم بتقديم طلب استخراج شهاده التسجيل في التعداد لعام 2011 على الموقع الالكتروني للاداره عن مركزيه للاحصاء على شبكه الانترنت ويتم تسليم الشهاده من الاداره لصاحب العلاقه شخصيا وتتضمن القرار انه يتم الربط بين الجهات الحكوميه المعنيه بهذا القرار للاستعلام بصفه خاصه بين كل من المؤسسه العامه للرعايه السكنيه وبنك التسليف والادخار والهيئه العامه للمعلومات المدنيه اضافه الى غيرها من الجهات الحكوميه وفقا لمقتضيات المصلحه العامه.

 

News source القبس

Archives