News Details

Picture of السكنية' أول من بدأ المشروع. الجاسم: مدينة جابر نموذجية وشاملة لجميع الخدمات
19/03/2022

السكنية' أول من بدأ المشروع. الجاسم: مدينة جابر نموذجية وشاملة لجميع الخدمات

كتب ناصر العتيبي:
قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالانابة جاسم خليفة الجاسم ان حل المشكلة الاسكانية حلم جميع القطاعات الحكومية، سواء المؤسسة العامة للرعاية السكنية او بلدية الكويت.
وقال الجاسم في مؤتمر صحفي عقده امس حول مدينة جابر الاحمد 'اي انجاز تقوم فيه الدولة لصالح المواطن يعتبر حلم الحكومة والمهم هو تحقيق هذا الحلم، ونشكر البلدية على سرعة موافقتها على ما تقدمت به المؤسسة بشأن توزيع استعمالات الاراضي والمراسلات توضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية هي من بدأ هذا المشروع.
وكان مدير عام بلدية الكويت المهندس محمد النصار قد اعلن ان مشروع مدينة جابر الاحمد 'حلم البلدية'.
تعاون البلدية
واضاف الجاسم 'ان المؤسسة لا تستطيع العمل دون التعاون مع بلدية الكويت، حيث طلبت المؤسسة من البلدية تخصيص موقع مدينة جابر نظرا لموقعه وقربه من مدينة الكويت وعلى اثرها صدر قرار المجلس البلدي في يوليو 2003، بإنشاء مشروع شمال امغرة الاسكاني'.
وقال الجاسم 'انه نظرا لتميز موقع المشروع، فقد اختار وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان بدر الحميدي اسم مدينة جابر اعترافا وامتنانا لسمو الامير رائد نهضة الكويت الحديثة، فقد اصدر الوزير تعليماته الى المؤسسة في البدء فورا بإجراءات تخطيط وتصميم المدينة على اعلى مستوى من الابداع لتشمل جميع متطلبات المواطنين في مدينة نموذجية تفتخر بها الاجيال القادمة، لما تضمه من خدمات سكنية وتعليمية وصحية وترفيهية وسياحية ورياضية'.
إبداعات تخطيطية
ولفت الى ان تعليمات الوزير كانت تفيد بعدم التقيد بالافكار النمطية المتبعة في اعمال التخطيط العمراني للمدن السكنية، وضرورة الانفتاح على ابداعات تخطيطية جديدة ترقى الى مستوى الطموح المطلوب للمدينة، مؤكدا ان الؤسسة باشرت بالاجراءات الفورية لتنفيذ توجيهات الوزير.
البناء العمودي
وذكر الجاسم ان الدراسات التي اجرتها المؤسسة بينت ان نحو 15% من الكويتيين يفضلون البناء العمودي، مشيرا الى ان هناك عدة عوامل متوافرة فيه يرغب فيها المواطن مثل الموقع والمساحة المناسبة لعائلته، مضيفا ان النواحي التصميمية للبناء ستكون مناسبة وستتوافر بها جميع المتطلبات الاساسية ضمن المشروع.
من ناحية اخرى، قالت مديرة ادارة التخطيط في المؤسسة المهندسة رباب عبدالله ان اجمالي مساحة موقع مشروع مدينة جابر الاحمد بلغ نحو 1244 هكتارا بعد ان قامت المؤسسة بمخاطبة بلدية الكويت بتخصيص موقع محطة الارسال التابعة لوزارة المواصلات، التي تبلغ مساحتها نحو 372 هكتارا، واضافة 50 هكتارا الى الجهة الشمالية للموقع.
واوضحت المهندسة عبدالله ان المؤسسة طرحت القطاع ب بمسطح يبلغ نحو 143 هكتارا على المقاولين بنظام السكن الخاص الذي يستوعب نحو 1207 وحدات سكنية وبمساحة 400 متر مربع للوحدةمضيفة أن القطع السكنية الأخرى ستوفر مايقارب ٣٨٩٣ وحدة سكنية بالمساحة نفسها .
وذكرت أن إحدى القطع ستستخدم سكنا خاصا للكويتين لتوافر النظام العمودى ، وسيبلغ عدد الوحدات السكنية في هذا القطاع نحو ٤٥٠٠ وحدة سكنية بمساحة ٣٢٠ مترا مربعا للوحدة.

https://www.alqabas.com/article/2140754 :إقرأ المزيد

Archives