News Details

Picture of السعيد : بناء 100 الف وحدة سكنية ...ضمن المخطط الهيكلى
31/01/2022

السعيد : بناء 100 الف وحدة سكنية ...ضمن المخطط الهيكلى

كتبت زينب عبدالهادى: اعلن مساعد المدير العام لشؤون التخطيط والتعميم بالهيئه العامة للإسكان المهندس فهد السعيد عن طرح مشاريع جديدة تشتمل على مجمعات سكنية عالية الكثافة وبنايات متوسطة الكثافة وبيوت موحده وقسائم سكنية مع الخدمات والمرافق على أن يشارك في تصميمها وتنفيذها شركات محلية وعالمية ومكاتب استثمارية.
وقال السعيد في تصريح ل القبس أن هناك استمارات لتسجيل الشركات لبياناتها ومن خلالها يتم وضع معايير لتقييم كل شركه يمكن أن تساهم في المشاريع.
وعن الأراضى التى سوف يتم البناء عليها وهل هى جديده حصلت عليها الهيئة من البلدية قال السعيد أن الأراضى هى تلك المخصصة للخطة الموازية والموجودة في مناطق الصوابر والمرقاب وجليب الشيوخ وطالب السعيد البلدية بمنح الهيئة اراضي حيث أن الأراضى الموجودة لدى الهيئة غير كافية .
وأشار السعيد إلى المخطط الهيكلي على مدار ١٥-٢٠ سنة ويتطلب توفير أراضى لبناء مايقارب ١٠٠ ألف وحدة سكنية .
وبالنسبه لقبول المواطنين وموافقتهم على السكن بالشقق قال السعيد بأنه تم إجراء اسبيانات على المواطنين المقيمين حاليا في مشروعى الصوابر وضاخية صباح السالم بهدف دراسة وضع الشقق وما إذا كان هناك اسلوب لتطوير طبقا لرغبات المواطنين .
وردا على سؤال حول الاستبيان الذى أجرته جمعية المهندسين وتضمن رفضا من المواطنين لسكن الشقق أوضح السعيد بأن الهيئه لم تقم بتحديد فئة معينة لسكن الشقق وانما هناك مجموعة مشاريع تطرح سواء لبناء شقق أو قسائم أو بيوت ويختار المواطن السكن الذى يلائمه.

Archives