News Details

Picture of الدليجان .. أخبار عقارية
14/11/2011

الدليجان .. أخبار عقارية

هل صحيح ان انشاء مدينة الخيران السكنية المرتقبة يعاني الشد والجذب الحاصل بين الحكومة ومجلس الأمة، بشأن تأسيس شركات منخفضة التكاليف؟ وهل صحيح ان سبب التأخير هو رفض البنوك تمويل الشركات لتخوفها من سحب الحكومة للمشاريع المنفذة، كما حصل في المنطقة الحرة وغيرها، مما يؤدي الى توقف الشركات عن دفع الالتزامات الناشئة عليها من التمويل، خصوصاً اذا علمنا ان تكلفة مدينة الخيران السكنية تقارب 10مليارات دينار!
هل صحيح ان ارتفاع اسعار العقار الاستثماري (الزيادة %25 - %30 خلال سنة 2011) ستستمر اذا لم تضطلع الدولة بدورها بتوفير مناطق استثمارية جديدة، سواء في منطقة الجهراء التي تعاني قلة المعروض أو في محافظة الفروانية (جليب الشويخ مثلاً)؟
هل صحيح انه لا يوجد في الأفق أي احتمالات واردة واقعية لانخفاض أسعار العقار السكني؟ بل الزيادة متوقعة في ظل قلة المعروض وزيادة الطلب؟
هل صحيح ان عدد الطلبات السنوية التي تسجل عند المؤسسة العامة للرعاية السكنية تبلغ سبعة آلاف طلب، وأن مجموع عدد الطلبات الحالية زاد على التسعين ألف طلب؟
هل صحيح ان القدرة الكهربائية لا تتحمل ايصالها لجميع الأبراج التجارية داخل مدينة الكويت؟ ومن رحمة الرب عز وجل حلول الازمة المالية التي ادت الى توقف بناء واستكمال تشييد بعض الابراج التجارية، مما قلل الطلب على ايصال التيار الكهربائي وتفادي المشكلة؟
هل صحيح ان تثمين أي منطقة سكنية سيشعل أسعار المناطق القريبة منها.. واللبيب بالاشارة يفهم؟
هل صحيح ان سعر المتر التأجيري لمحلات التجزئة في أحد المجمعات المشهورة التي تقع خارج مدينة الكويت ارتفعت مرتين خلال السنوات الثلاث الأخيرة؟
هل صحيح ان عدد لا بأس به من الأسماء المشهورة للمطاعم في الدول الخليجية قررت الدخول في السوق الكويتي، خصوصا بعد الرواج الذي تلاقيه المطاعم والكافيهات في الكويت؟
هل صحيح ان الشركات العقارية التي اتجهت للاستثمار منذ ثلاث سنوات في المملكة العربية السعودية حققت أرباحا اكثر من هل صحيح أن الشركات العقارية التى اتجهت للاستثمار منذ ثلاث سنوات فى المملكه العربية السعودية حققت ارباحا اكثر من 20٪ سنويا من رؤوس اموالها المستثمره فى تطوير البنية التحتيه وبناء الفلل؟
واخيرا هل صحيح أن دولة الكويت ومملكه البحرين الدولتان الوحيدتان اللتان تسمحان للخليجى بالتملك فى قطاع السكن الخاص والاستثمارى التجارى، بينما تمتنع الدول الخليجية الاخرى من تطبيق قرارات مجلس التعاون الخليجي بخصوص معاملة الخليجى معاملة المواطن فى دولهم؟
سليمان الدليجان

 

News source القبس

Archives