News Details

Picture of الخنفور: حل المشكلة الإسكانية مسؤولية الجميع
17/09/2011

الخنفور: حل المشكلة الإسكانية مسؤولية الجميع

دعا النائب سعد الخنفور وزير الإسكان الى سرعة وضع الحلول المناسبة لمشكلة تراكم الطلبات الاسكانية للمستحقين، لا سيما بعد أن وصلت إلى أرقام خيالية لا يمكن القبول بها، موضحا ان الكويت دولة غنية لا ينقصها سوى التنفيذ السريع والتخطيط السليم، مشددا على ضرورة ان تنتفض الوزارة لانهاء هذه الازمة بدلا من ترك الحبل ع‍لى الغارب ورمي المشكلة من وزير الى وزير دون الوصول إلى اي حل على ارض الواقع.
وقال الخنفور من المعيب ونحن قد دخلنا الالفية الثالثة وما زلنا نتحدث عن ازمة الاسكان في الكويت في ظل الوفرة المالية الكبيرة التي تنعم بها طوال السنوات الماضية، مؤكدا ان الامر لا يمكن السكوت عنه ويجب ان تنتفض الحكومة، وعلى وجه الخصوص وزارة الاسكان لانتشال الوضع القائم حالياً.
وطالب بعدم التحجج بموضوع عدم تسليم اراض فضاء جديدة للوزارة حتى تشرع في المزيد من المشاريع، مؤكدا انه على الوزير ان يعمل على مخاطبة الوزارات للافراج عن الاراضي المتحفظ عليها بشكل عاجل، وفي حال عدم الاستجابة عليه ان يضع مجلس الامة في الصورة حتى تتحمّل كل جهة مسؤولية عملها والأداء بالشكل الصحيح.
ودعا الخنفور وزير الدولة لشؤون البلدية إلى ان يمد يده ليد وزارة الاسكان حتى يتم حل مشكلة السكن وألا تتعذر بعدم وجود اراض، لافتا الى ان اغلب اراضي الكويت هي اراض فضاء جرداء ليس فيها ما يسر الناظرين حتى نتحفظ عليها بهذا الشكل المرفوض بتاتا.

 

News source القبس

Archives