News Details

Picture of الحميدي: الحكومة رفضت مقترحاً يوفر 54 ألف وحدة سكنية
29/06/2022

الحميدي: الحكومة رفضت مقترحاً يوفر 54 ألف وحدة سكنية

أعرب النائب بدر الحميدي عن أسفه لرفض الحكومة اقتراحين تقدم بهما يتعلقان بتطوير مشاريع الشباب وتوفير 54 ألف وحدة سكنية بلا أي كلفة على الدولة أو تنازل عن الأملاك، مشيرا إلى أن «غياب القرار من صاحب القرار يجعل البلد جامدا من دون قرار».
وقال الحميدي «إن الحكومة فعلا منتهية الصلاحية، ولا يجوز ما يحصل للكويت وأهلها»، متسائلا: «إلى أين تتجه البلاد؟، لا يعلم ذلك إلا الله».

حكومياً، أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان مبارك العرو ردا على مقترح الحميدي إنه من غير المقبول تنفيذ مشروع مدينة الصابرية عبر إسناده بواسطة شركة مساهمة أو أكثر أو بالمشاركة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وعدد الوزير بعض السوابق التشريعية في هذا الخصوص، مشيرا إلى أنه  في ضـوء السوابق التشريعية والعملية ، فإن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ترى أن الاقتراح برغبة بشأن قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتنفيذ مشروع مدينة الصابرية، وذلك بأن يكون إسناد وتنفيذ المشروع بواسطة شركة مساهمة عامة أو أكثر مباشرة أو بالمشاركة مع المؤسـسـة العامة للرعاية السكنية بالتمويل من وزارة المالية والصـندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.. غير مقبول. ومن شـأنه إعـاقـة قيام الدولة بواجباتها الدستورية والقانونية في مجال توفير الرعاية السكنية.

أما وزير التجارة فهد الشريعان، فأكد أن القانون رقم 98 لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعديلاته المقررة في القانون رقم 14 لسنة 2018 قد تضمن معظم ما جاء في مقترح النائب الحميدي.

وكان الحميدي قد اقترح قيام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبنك الكويت الصناعي بمنح من يطلب منها حاجته إلى قرض إنتاجي من دون فوائد أو مصروفات إدارية.

 

 

Archives