News Details

Picture of التغطية الطلبات المتراكمة حتى 2011 الفوزان: يجب توفير 71 ألف وحدة سكنية
22/03/2022

التغطية الطلبات المتراكمة حتى 2011 الفوزان: يجب توفير 71 ألف وحدة سكنية

القاهرة - كونا -اكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية، علي الفوزان، ان الدولة تسعى لتوفير السكن المناسب للمواطن الكويتي من اجل تحقيق الاستقرار الاسري والاجتماعي له ولاسرته.

وقال الفوزان في تصريح لـ«كونا» على هامش رئاسته وفد الكويت الى اجتماعات اللجنة العلمية الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الاسكان العرب المنعقد في القاهرة امس، ان الدولة ممثلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقوم حاليا بتنفيذ الخطة الخمسية السادسة التي تحتوي على مشاريع طموحة لتغطية الطلب المتزايد على السكن.

واشار الى ان الخطة تسعى الى تغطية الطلبات المتراكمة والتي ستصل الى الهيئة من الآن وحتى عام 2011 بعدد اجمالي من الوحدات السكنية يصل الى نحو 71 الف وحدة اضافة الى ما تم تنفيذه في السابق وهو حوالي 90 الف وحدة سكنية.

واوضح ان الهدف هو توفير الرعاية السكنية لاصحاب الطلبات الذين تنطبق عليهم الشروط وبعض الحالات الخاصة من الاسر الكويتية وذلك في اطار التزام الدولة بتوفير السكن الملائم للاسر الكويتية.

وذكر الفوزان، ان الخطة الخمسية تحتوي على عدة مشاريع، منها مشروع مدينة جابر الاحمد السكنية، وقد تم بالفعل البدء في تنفيذ احد القطاعات وسيتم طرح القطاع الآخر من الآن وحتى نهاية العام للمناقصات.

واشار الى ان مشروع ضاحية سعد العبدالله الذي تم بالفعل طرح القطاع الاول منه للمناقصات سيتم طرح باقي قطاعاته والانتهاء من توقيع العقود الخاصة بالتنفيذ قبل نهاية العام الحالي.

وذكر ان هذه المشاريع تتوفر لها كل البنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق وصرف صحي ومساجد ومراكز صحية وجمعيات تعاونية وغيرها من متطلبات المواطنين.

واوضح ان مشروع الصليبخات الذي يحتوي على 508 وحدات سكنية سيوفر 51 وحدة سكنية بشكل هيكلي خرساني فقط كتجربة لاعطاء المواطن فرصة لتشطيب بيته حسب ذوقه وحاجاته وسيعطي المواطن فرق السعر بين هذا البيت والبيت الجاهز.


30 ألف وحدة

اشار الفوزان الى ان المؤسسة بصدد تجهيز الدعوة للمستشارين لمشروع مدينة الخيران السكنية الذي يحتوي على 30 الف وحدة سكنية مكتملة المرافق والخدمات والمباني العامة، مؤكدا ان كل هذه المشاريع تصب في خدمة المواطن وتعكس مدى اهتمام الدولة بتوفير السكن المناسب للمواطن الكويتي لتحقيق الاستقرار الاسري له.

 


https://www.alqabas.com/article/151241 :إقرأ المزيد

Archives