News Details

Picture of ((الاسكانية )) تزور المواقع المخصصة لاغراض الرعاية السكنية
22/01/2022

((الاسكانية )) تزور المواقع المخصصة لاغراض الرعاية السكنية

تقوم لجنه الشؤون الإسكانية البرلمانية صباح اليوم بزيارة ميدانية إلى بعض المواقع المخصصة والمقترح تخصيصها لأغراض الرعاية السكنية بمرافقة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والأمة محمد شرار ووزير الدولة لشؤون الاسكان فهد المبع وبعض المسؤول١- فيما يتعلق بموضوع المدن التوابع فإن اللجنة تؤكد الالتزام الصادر لها من قبل بلدية الكويت بشأن تسليم مواقع لإنشاء ثلاثين ألف وحدة سكنية خلال العام الجارى بالإضافة إلى عشرة آلاف وحدة سكنية فى منطقة غرب الدوحة .
٢-الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون لتسليم بعض الأراضى إلى القطاع الخاص وفق التصور الذى طرحته الحكومه على اللجنة الإسكانية وبشرط عرض الصيغة النهائية على مجلس الوزراء الموفر.
٣-تشكيل لجنة برئاسة بلدية الكويت وعضوية كل من وزراة التخطيط والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للبيئة وشركة نفط الكويت ..تتولى اقتراح مواقع جديدة مناسبة لإنشاء وحدات سكنية وتهيئتها تمهيدا لتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتنفيذ المشروعات الاسكانية عليها.او طرحها للقطاع الخاص.
٤- حيث لجنة المخطط الهيكلي لاستعجال الموافقة على تخصيص موقع منطقة عريفجان لإنشاء احد عشر ألف وحدة سكنية وتسليمها إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمهيدا لطرحها للقطاع الخاص.
٥- التأكيد على وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان التنسيق مع رئيس جهاز تنفيذ اتفاقيات المنطقة المقسومة وتطوير وتنمية الجزر الكويتية والمشروعات الكبرى فيما يخص مشروعات المدن الجديدة ( الصبية والخيران).ين في البلدية ومؤسسة الرعاية السكنية .وعلمت القبس أن لجنة المنظور الاسكانى الوزارية وضعت عددا من التوصيات لدعم هذا التوجه تتمثل في 

Archives