News Details

Picture of أهالي «جنوب عبدالله المبارك» يطالبون بسرعة ايصال الكهرباء للقسائم
13/04/2022

أهالي «جنوب عبدالله المبارك» يطالبون بسرعة ايصال الكهرباء للقسائم

طالب أهالي «جنوب عبد الله المبارك» بضرورة البدء في ربط المحطات الرئيسية للتيار الكهربائي مع المحطات الفرعية وجعلها أولوية لدى وزارة الكهرباء والماء و«السكنية»، تزامناً مع انتهاء اغلب المواطنين من بناء قسائمهم.



 
وأكد رئيس لجنة تجمّع الأهالي خالد الديحاني لـ القبس ان وزارة الكهرباء والماء بدأت في عمليات الحفر لتمديد كيابل التيار الكهربائي الى المحطة الرئيسية، تمهيداً لتغذية المحطات الفرعية وبدء إيصال التيار الكهربائي الى القسائم.

وذكر ان أعمال الحفر وإيصال الكيابل للمحطة الرئيسية قد تستغرق شهرين تقريباً، مشيرا الى انه في حال توافق البرنامج الزمني لقطاع التنفيذ في «السكنية» مع أعمال «الكهرباء والماء»، فإن التيار سيصل الى الأهالي في غضون 3 أشهر، وهي تعد سابقة الأولى من نوعها في أن يصل التيار لمنطقة حديثة في هذه السرعة.

وأشاد الديحاني بجهود وزارة الكهرباء والماء على سرعة تلبية طلبات الأهالي في إيجاد الحلول لأزمة إيصال التيار الكهربائي، التي تخدم نحو 3260 قسيمة في المنطقة.

من جانب آخر، اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن انجاز 11 الف معاملة خلال الشهر الماضي، منها 8500 معاملة عبر تطبيق سهل الحكومي.

وذكرت انه تم فتح 498 ملفا إسكانيا، كما تم إجراء 158 معاملة خاصة بالتبادل والتنازل، و314 معاملة للتخصيص.  

 

Archives