Home latest ADs About US Contact Us Set As Home Page Login عربى
المحافظة
المنطقة
نوع العقار

??????
دروازة الصفاة العقارية 30/11/2011 11:18:00 ص
الـمـلاذ الآمـن

 

تمهيد :

تتعدد الفرص و يختلف الاختيار من فرد الى آخر و من مجموعه الى مجموعه و لكن  يبقى السؤال هنا ماهو السبيل في اختيار الفرصة الاستثمارية ؟؟ و ماهي الأسس التي يرتكز عليها لاختيار الفرصة الاستثمارية ؟؟ و ماهي أوجه الاستثمار المناسبه و الآمنه ؟؟

و تأتي هذه الأسئلة  و نحن نعيش في خضم عراك سياسي و أزمات اقتصادية  يواجهها العالم على وجه العموم والشرق الأوسط و الكويت على وجه الخصوص .

 و اذا أردنا ان نلتفت الى مايجرى في الكويت من عراكات سياسية و تراجع في تنمية البلاد و عدم وجود اصلاحات سياسية و اقتصادية حقيقيه  نجد صعوبه  في اختيار الفرص الاستثمارية ، حيث لايوجد هناك أي استقرار سياسي مما يؤثر سلبا على الوضع الاقتصادي ككل ، فكلاهما وجهان لعملة واحده ، والذي يجعل الفرص تتقلص لدرجه أنها تكون محدوده جدا ...ولكن .

هنا يأتي دور التفاؤل و البحث عن فرص استثمارية حقيقية تكون مبنية على دراسة واعية و أسس علمية و اقتصادية كي نتجنب الوقوع في خسائر جسيمه ، و لا بد أن تكون النظره في اختيار الفرصة الاستثمارية هي ما درجة أو ما مدى الأمان في اختيار هذه  الفرصة و التي ترتكز على معطيات كثيره من ضمنها القابلية و الفتره الزمنية و نوع الاستثمار ، و المقصود بالقابلية هنا ماهو مدى تقبل السوق لهذا الوجه من الاستثمار ، و الفتره الزمنية التي يستطيع فيها  الفرد أو المجموعه  الاستفاده من هذا الاستثمار ، أي بمعنى آخر هل هذا الاستثمار على المدى الطويل أو المتوسط أو القصير ، كما انه يجب على الفرد اختيار السلعه المناسبه كفرصه استثمارية يستطيع الاستفاده من خلالها و تكون أقل خطرا و يستطيع التخلص منها بسهوله  في حال الازمات بأقل الخسائر .

الخلاصه :

من خلال المعطيات السابقه نجد أن الاستثمار العقاري هو الملاذ الآمن للاستثمار و هو الأقل خطرا في مجال الاستثمار بشكل عام ، حيث أنه أصل ثابت موجود له قيمه فعلية ، و لكن يجب علينا في اختيار هذا الاستثمار النظر الى العوامل المؤثره عليه و التي تم ذكرها آنفا و هي القابلية و الفتره الزمنية و نوع الاستثمار  ، كما أن استشارة المختصين في هذا المجال أمر مهم أيضا ، حيث أنهم لهم نظره و خبره في هذا الاستثمار .

الخاتمه :

وفي النهاية نتمنى أن يوفق الجميع في اختيار استثماراته ، و الله ولي التوفيق .

 

 

 

 

 

دروازة الصفاة العقارية

30 نوفمبر 2011